lazy load

كيفية تحسين نتائج إعلانات فيسبوك

كيفية تحسين نتائج إعلانات فيسبوك




 استهدف عملائك المحتملين لتحسين نتائج إعلانتك

نموج العملاء المحتملين من فيس بوك

#1 كيف تقوم بإنشاء نموذج للعملاء المحتملين من Facebook 

نموذج العملاء المحتملين الذي يوفره فيسبوك من خلال Business Manager يعتبر طريقة سهلة وبسيطة للوصول لعملائك في إعلانات الفيس بوك والتي تتم بالكامل من خلال فيسبوك، بدلا من تحويل العملاء من فيسبوك لموقعك عبر صفحة ما، والتي قد تكون غير مناسبة إذا كان هناك مشكلة في سرعة تحميل الصفحة أو مسار الانتقال، وهذا يجعلك عرضة لفقد عملائك، لكن باستخدام نموذج Facebook Lead تكون عملية الاشتراك سهلة وسريعة.

- لإنشاء نموذج فيسبوك ليد (Facebook lead) 

يجب عليك أولا ان يكون لديك حساب إعلاني تستخدمه في عمل إعلانات فيسبوك، ثانيا تحتاج إلى الانتقال إلى الواجهة الأمامية لصفحة أعمال Facebook الخاصة بك من خلال Business Manager. من القائمة العلوية او المزيد من الأدوات نختار أدوات النشر منها او من القائمة المنسدلة، بمجرد فتح أدوات النشر الخاصة بك، انتقل إلى Forms Library على الجانب الأيسر من الشاشة. ثم انقر فوق "إنشاء" على اليمين.

ستري في الخطوة القادمة زر إنشاء عميل محتمل جديد، او تكرار نموذج حالي (إذا قمت بعمل نموذج مسبقا) ، تقوم إعلانات فيسبوك بإنشاء نموذج عميل محتمل جديد، وفي الجزء العلوي يمكنك تسمية النموذج الخاص بك على حسب ما ستقوم به من إعلانات فيسبوك، في الخطوة التالية أنت جاهز لتصميم نموذج عميل محتمل لإعلاناتك.

#2 صمم نموذج عميلك المحتمل ذي جودة للتواصل معهم

قد تسمع من البعض قلة فاعلية نموذج العميل المحتمل ولا يمكنهم التواصل مع العملاء جيدا ولكن هذا ليس خطأ النموذج ولكن الخطأ منهم. والآن سأقوم بتعليمك كيف تصمم نموذج عميل محتمل ذي جودة يمكنك التواصل معه في إعلانات فيسبوك.

- اختيار النموذج الخاص بك

ستجد نوعين من النماذج الأول الافتراضي والذي يستخدمه البعض عند إنشاء نموذج عميل محتمل ومع ذلك قد يصبح الافتراضي اختياراً خاطئا لك، إذا لم يكن مناسب لعملك.
في الاختيار الافتراضي الحجم الأكبر تكون عملية التسجيل من خلال نقرتين، لذلك أنت معرض لكثير من العملاء المحتملين الغير مهتمين بالعرض الذي تقدمة في إعلاناتك، لأنك ستجد أن البعض ربما ضغط عليه بالخطأ، ولأنه لا يوجد خطوات أخرى للاشتراك ستصادف بعض العملاء لن يكون لديهم التزام قوي بالعرض.

-الخيار الثاني أوصي به

والآن ننتقل إلى الخيار الثاني " النية العليا "، في طريقك للخيار الثاني ستجد أنك تضيف خطوة أخرى لعميلة التسجيل او الاشتراك لعملائك والتي سوف تعطيهم فرصة أخرى لمراجعة معلوماتهم قبل إرسالها.

- أضف صورة وعنوان

الآن ننتقل إلى المقدمة لوضع صورة الخلفية التي يمكنك الحصول عليها إما من إعلانك على فيسبوك أو تحدد صورة أخرى لجميع إعلاناتك، على سبيل المثال: إذا كنت تريد تذكير عملائك بالتسجيل او ملئ أحد الفورم فالأفضل أن تستخدم صورة من إعلانك.

التالي قسم الترحيب هنا يمكنك إضافة عنوان يصل إلى 60 حرفًا ووصفًا في فقرة أو نموذج قائمة. تذكر أن نموذج عميلك المحتمل هو مثل الصفحة المقصودة إلى موقعك تحتاج إلى صورة وجملة افتتاحية وعبارة ليتخذ العميل (CTA) لذلك يجب وضع تلك العناصر في النموذج بحرص وتخطيط حتى تؤتي الهدف منها.

في العنوان من المفضل أن تحدد ما الذي سوف يشتركون فيه والفائدة او القيمة التي ستعود عليهم، على سبيل المثال: " تعرف على تسويق نشاطك التجاري محليا بشكل مربح وغير مكلف "، " اشترك الآن في دورات جوجل لتؤهلك لسوق العمل بشهادات معتمدة ومجانية " وهكذا..

وبعد ذلك تهتم بالوصف أو الفقرة التالية للعنوان او الرسالة الترحيبية، فتقديم سبب مقنع لجعل عميلك يشترك فيما يقدمه اعلان الفيسبوك الخاص بك او عروض، خصومات، شهادات معتمدة، خطط، إلخ على حسب نوع عملك فهو خطوة جيدة لكسب عميل محتمل وتحويله لعميل مؤكد.

 - قم بإضافة أسئلة إلى نموذج Facebook lead الخاص بك

القسم التالي في عملية إنشاء نموذج محتمل للعميل هو " الأسئلة "، والذي يوجد به الحقول الأساسية والتي تنصب تلقائيا من قبل الفيسبوك مثل الاسم والبريد الالكتروني ورقم الهاتف، يملئ عمليك المحتمل هذه البيانات بسهولة ويسر، ومن المفضل طلب رقم هاتف العميل حتى يكون التواصل أفضل بالإضافة إلى ان تحديثات فيسبوك تتطلب وجود رقم الهاتف كإجراء أمني.
حقل رقم الهاتف من عوامل نجاح نموذج العميل المحتمل لأنه يجعل على تواصل أكثر مع عملائك حينما تريد إرسال رسائل نصية لهم او محادثاتهم هاتفيا، لأنه يوجد احتمال لوجود خطأ في عناوين البريد الإلكتروني.

-أسئلة إضافية

يمكنك نموذج فيسبوك من إضافة مجموعة أسئلة مختلفة على سبيل المثال أسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المشروطة وطلبات المواعيد، والتي تجعل عملائك يتفاعلون معك، ولكن لا تتجاوز في عدد الأسئلة حتى تحافظ على انتباه ووجود عميلك، والا يمل من كثرة الأسئلة فينصرف عنك، ويفضل استخدام الأسئلة ذات الإجابات المختصرة حتى لا يضطر عميلك لكتابة شيء ما مثال ذكر سؤال " هل سترد على اتصالاتنا في حين قمت بالاشتراك معنا، هذا سوف يقنن العملاء غير المحتملين. 

- استخدم تحليلات جوجل لعملك " Google Analytics "

عندما تعرف كل ما يدور في عملك ستتمكن من ضبط الانفاق الإعلاني الذي تنفقه على إعلانك، ستفهم جمهورك وعملائك بشكل أفضل من خلال تحليلات جوجل على موقعك الإلكتروني، وإذا لم تكن لديك الفكرة عن كيفية عمل تحليلات جوجل فأنصحك بالبحث عن دورات تدريبة للتمكن منها، إذا لم تكن جيدا في اللغة الانجليزية ستجد في موقع إدراك دورات تدريبية مجانية باللغة العربية في ذلك المجال، وفي حين كانت لغتك الإنجليزية جيدة ابحث في مواقع مثل كورسيرا يوديمي.

- قم بتضمن سياسة الخصوصية لعملك في النموذج

إذا كنت مهتم بالتواصل مع عملائك فمن الأفضل أن يكون لديك رابطا لسياسية الخصوصية على موقعك والتي تغطي نشاطك التجاري وتمنحك إذن العميل المحتمل في حين اتخاذ أي قرار من خلال إعلانك على فيسبوك.

التالي هو شاشة المراجعة، والتي لا تحتاج منك كمسئول إعلانات أن تضيف اى شيء فهي تسمح فقط للشخص الذي قام بالتسجيل بمراجعة بريده الإلكتروني واسمه ورقم هاتفه. وإذا كانت أي من هذه المعلومات غير صحيحة، فيمكنهم الرجوع إليها وإصلاحها.

- أضف "CTA" Call To Action 

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة قم بإضافة CTA المناسب والذي يتطلبه الإعلان، سترى حقولًا لإضافة عنوان ووصف آخر، وزر CTA، ونص CTA، وبعد ذلك يكون لديك خيار إضافي بناءً على ما هو CTA.

إضافة cta من العناصر المهمة والتي تؤثر على عميلك إما ان ينصرف عنك او يكمل التسجيل وتكسب عميل مؤكد لديك، فابتعد عن العناوين التي ليس لها صلة بما تعلن عنه، واهتم بعنوان يجعل العميل يتخذ قرار فورا او لاحقا فيجدوله وعند ذلك تعرض عليه إعلان آخر لتذكيره وهكذا. في النهاية أضف الرابط التي تريد أن يذهب عملائك مباشرة إليه على سبيل المثال: إذا كان سوف يتم حجز موعد فأرسله الى التقويم مباشرة وليس لصفحات اخرى.

#3 مراجعة نموذج عميلك المحتمل Facebook Lead

بمجرد الانتهاء من عمل النموذج تأتي الخطوة التالية وهي مراجعته، في تلك الخطوة تأكد من ان جميع البيانات التي أدخلتها وصحيحها وجميع الروابط والأسئلة وقم بتصحيح اى مشاكل يظهرها فيسبوك، لأنه لا يمكن الرجوع إليها او تعديلها مرة أخرى، يمكن فقط تكرارها، ولكن يوجد احتمالية حصول خطأ ما، لان في التكرار تحتاج إلى إضافة خطوات وقد ترتكب خطأ ما يفقدك عملائك المحتملين.

- من إعدادات النموذج يمكنك فقط التالي

تغير لغة النموذج للغة أخرى غير الإنجليزية وإضافة معلومات التتبع، وإذا كنت استخدمت نماذج أخرى ستعرف ايهم أفضل في التحويل والحصول على عملاء مؤكدين، بالإضافة إلى نوعين من النماذج المقيدة والمفتوحة.
المقيدة: هي التي تسمح لك من عرض النموذج على العملاء الذين شاهدوا إعلانك فقط.
المفتوحة: هي التي تسمح لك من عرض النموذج لأي شخص.

- الانتهاء والنشر 

إذا كان كل شيء صحيح وقمت بالمراجعة وتأكدت من كل شيء فيمكنك نشر النموذج وستجده حينها في مكتبة النماذج ويمكنك استخدامه في إعلاناتك على فيسبوك، وإذا حفظته كمسودة ستجده في المسودات.

#4 استخدام نموذج العميل المحتمل في الإعلان 


بعد أن تنشر النموذج الخاص بك، يكون جاهزًا للاستخدام في إعلان Facebook مع هدف Lead Generation فقط. هذا هو الهدف الوحيد الذي يسمح لك باستخدام نماذج Facebook Lead.

بمجرد إطلاق حملة إعلانية على Facebook والبدء في جذب عملاء محتملين، من المهم ملاحظة أن Facebook لن يقوم بإعلامك تلقائيًا عندما تحصل على عملاء محتملين.

 إذا انتقلت إلى قسم إعداد العملاء المتوقعين في أدوات النشر الخاصة بك، فيمكنك توصيل CRM الخاص بك بـ Facebook بحيث يُعلمك تلقائيًا بالعملاء المتوقعين الجدد.

خيار نموذج العميل على Facebook لتوصيل Lead connector ضمن قائمة إعداد العملاء المتوقعين ضمن علامة تبويب أدوات النشر، للسماح بوصول إدارة علاقات العملاء المتوقعين في حملتك الإعلانية يمكنك أيضًا توصيل CRM الخاص بك بمنصة مثل Zapier، أو إذا كنت تستخدم برنامجًا له اتصال مباشر بالنماذج الرئيسية، فيمكنك إعداده بهذه الطريقة.

نصيحة للمحترفين: من المهم أن يكون لديك إشعار يأتي إليك عندما تحصل على عميل محتمل جديد، ويفضل أن يكون عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية، حتى تتمكن من المتابعة معهم على الفور.
كيفية تحسين نتائج إعلانات فيسبوك كيفية تحسين نتائج إعلانات فيسبوك تمت مراجعته من قبل Mohamed El-henawy في 12/06/2020 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: