lazy load

حملات اعلانية لتعزيز نشاطك التجاري

حملة اعلانية محلية

 كيفية انشاء حملات إعلانية محلية

الحملات الاعلانية المحلية

استراتيجية تسويقية تركز على الوصول إلى العملاء المستهدفين في محيطك وتعمل على استهداف الأشخاص المستعدين لشراء منتجاتك داخل محيط المكان المتواجد فيه، وتقوم الحملات الاعلانية المحلية على وضع إعلانات مناسبة امام جمهور مستهدف في وقت مناسب، حتى يمكن تحقيق الأهداف المراد الوصول إليها.

الجمهور المحلي

هم الأشخاص المتواجدون في محيط مكان متجرك أو المكان الذي تقدم فيه منتج/خدمة، ويجب مراعاة عدة نقاط قبل وضع حملات إعلانية لهم، وهي

  1. موقع عميلك المحلي من اهم الاعتبارات التي يجب مراعاتها قبل بدء اى شيء
  2. معرفة خصائصهم الديموغرافية (النوع – السن – المستوى الاجتماعي – التعليم – الدخل – حالة المنطقة).
  3. معرفة احتياجات جمهورك من حولك (لكل جمهور محلي داخل منطقة لديه احتياجات وآمال ومشاكل، يجب عليك كصاحب متجر او مقدم خدمة ان تعرف تلك العناصر حتى تستطيع ان تنجح).
  4. تقسيم جمهور المستهدف إلى قطاعات (أطفال – مراهقين – شباب – رجال – نساء – إلخ) حتى تتجه الى فئتك المستهدفة جيدا.
  5. كيف سيلبي منتجك او خدمتك احتياجات ورغبات جمهورك المحلي
  6. ان تراعي تسعير المنتج/الخدمة المقدمة حسب الطبقة الاجتماعية لجمهورك المحلي، لان تسعيرك ما يحدد هل ستحصل على مبيعات ام خسائر.
  7. استخدام الوسائل المناسبة مع جمهورك المستهدف لتحقيق اهداف الحملة.
  8. قم بعرض مشكلة جمهورك وكيف ستحلها من خلال ما تقدمه، اعطي لجمهورك المحلي قيمة حتى تكسب ولاءه.

مزايا التسويق المحلي

  1. جلب العملاء المحتملين المستعدين لإتمام عملية الشراء
  2. لا تتطلب ميزانية ضخمة
  3. من السهل اعدادها وتشغيلها ومتابعتها من خلال أدوات قياس الأداء
  4. القدرة على إقامة العلاقات مع عملائك وكسب ولائهم لك
  5. تعمل الإعلانات المحلية في الوقت الحالي بشكل جيد

كيف تبدأ التسويق المحلي

بفضل التقدم الذي وصلت إلية وسائل التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت أصبح من السهل جلب جمهورك المستهدف جيدا

  1. الاستهداف الدقيق للجمهور المناسب لك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. تضيق النطاق لجعل الاستهداف أكثر تركيزا من خلال أدوات الاستبعاد.
  3. استهداف منطقة معينة، طبقة اجتماعية، فئة عمرية، مرحلة دراسية، وأيضا حالة اجتماعية.
  4. يمكنك تصميم بسهولة الإعلان الذي يتماشى مع جمهورك، منتجك، وخدمتك.



أساسيات قبل ان تبدأ التسويق المحلي او الحملات الإعلانية المحلية

جوجل بيزنيس

تشير الإحصاءات الحالية إلى أن غالبية الأشخاص الذين يبحثون في الويب على هواتفهم يبحثون عن شيء محلي وتصل نسبة ذهابهم في اليوم التالي الى المتجر 60% ، تلك الاحصاءات تساعد كل اصحاب الاعمال التجارية الذين يردون تعزيز نشاطهم التجاري .
لذلك من اساسيات التسويق المحلي ان يكون لديك صفحة اعمال على " جوجل بيزنيس " فهو أكثر المصادر التي ستجلب لك عملائك المحتملين لزيارتك او التواصل معك، فعندما يبحث أحدهم عن " أدوات مكتبية في الجوار " سيقوم محرك البحث جوجل بعرض جميع المتاجر المكتبية في الجوار المسجلة داخل " جوجل بيزنيس " لذلك الباحث فاذا كان لديك حساب فيه ستكون من النتائج التي تظهر لذلك الباحث، ونسبة حصولك على كعميل قد تصل لـ 50% و100% إذا قمت ببعض النقاط التي سنذكرها الآن

  1. إنشاء حساب على " جوجل بيزنيس ".
  2. قم بتحسين حسابك وتطويره حتى يكون في نتائج البحث الأولى من خلال:
  3. قم بوضع الصور المناسبة التي تصف عملك جيدا بجودة عالية.
  4. وصف العمل الخاص بك باستخدام الكلمات الرئيسية لفئة العمل.
  5. تضمين المنتجات والخدمات التي يقدمها متجرك.
  6. إضافة مواعيد العمل والعطلات.
  7. إضافة وسائل التواصل الخاصة بمتجرك (رقم الهاتف – حساب الفيس بوك – الواتس)
  8. اهتم بالأسعار والعروض.
  9. استخدم صور عالية الدقة والجودة لعرض منتجاتك.
  10. جعل عملائك يقدمون تقييماً لك على حسابك في جوجل بيزنيس.إدارة سمعة علامتك التجارية جيدا.
حملات اعلانية لتعزيز نشاطك التجاري حملات اعلانية لتعزيز نشاطك التجاري تمت مراجعته من قبل Mohamed El-henawy في 12/28/2020 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: