lazy load

هل التسويق الإلكتروني مربح؟

هل التسويق الإلكتروني مربح - الدليل الشامل



الدليل الشامل لكيفية الربح من التسويق الإلكتروني


"هل التسويق الإلكتروني مربح" اذا فكرت في إجابة هذا السؤال يا زائري ي/تي العزيز فإنه لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال لأنه ببساطة يشمل العديد من النقاط التي تغيب عن ذهن من يطرحوه مثل: أصحاب الاعمال الحالين، ومن يفكرون في إنشاء عملهم الخاص، وآخرون من يريدون العمل فيه كمسوقين، لذلك هذا السؤال يحتمل على الكثير من الإجابات بمختلف السيناريوهات المستخدمة، ولكل سيناريو إجابته المختلفة.

نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم

التسويق بنوعيه التقليدي والإلكتروني نتفق على انه ماهو إلا أداة تساعد صاحبها في تحقيق هدف ما يريد تحقيقه من خلال مجموعة من الممارسات  يقوم بها مثل :الإعلانات، الدعايا، الاتصال، السوشيال ميديا، محركات البحث، تسويق المحتوى وغيرها الكثير من الطرق المختلفة، ويحتمل الصواب والخطأ والنجاح والفشل.


ولمعرفة الاسباب التي تجعل سؤال "هل التسويق اللألكتروني مربح" يحتمل العديد من الإجابات ننتقل الى الفقرة التالية.


فمن المؤكد ان التسويق لا يستخدم فقط في زيادة المبيعات وهذا المفهوم يعتبر مختصر جدا لان؛ التسويق التقليدي والتسويق الالكتروني من الأمور الأساسية التي يستخدمها أصحاب الأعمال والخدمات وحتى الأشخاص في مختلف المهام مثل: من يريد نشر علامته التجارية، توسعه نطاق خدماته، زيادة المبيعات، نشر الوعي، عمل استطلاعات والكثير من استخدمات التسويق الاخرى التي لا يستغنى عنها هؤلاء الاشخاص.


بالإضافة إلى يا صديقي/صديقتي العزيز/ه في وقتنا الحالي ومع تقدم عالم الاتصال والتكنولوجيا والانترنت لن تجد شركة ليس لها بصمه على شبكات التواصل الاجتماعي او محرك البحث، لانه من خلالهما بإستخدام التسويق الإلكتروني "حملات التسويق المكثفة" يمكن تحقيق أهداف الشركات و المؤسسات مثل: زيادة المبيعات، نشر العلامة التجارية، جلب العملاء، زيادة الحصة السوقية، الانتشار داخل الاسواق وكل ذلك بتكلفة أقل من الإعلان في مختلف القنوات التسويقية الآخرى التي تتسم بارتفع تكاليف الاعلان مثل: اعلانات التليفزيون والراديو.


إقرا ايضاً


والآن لنكمل إجابة سؤالنا "هل التسويق الإلكتروني مربح" من وجهة نظر الافراد الذين يريدون العمل فيه كمسوقين.


لتحقق ربحك الخاص من التسويق الالكتروني يجب اولا ان تتعرف وتدرس عالم التسويق بشكل عام باشكاله المختلفة التقليدي والالكتروني والرقمي، قبل ان تتعقد وترى ان الموضوع صعب مثل السقوط في بئر مظلم، لا يا صديقي/تي فبداية مشوار الالف ميل تبدا بخطوة، فخطوتك الاولى في تحقيق الربح من التسويق ان تتعلم وتتدرس، وسوف تجد في هذه التدوينة مجموعة مصادر لتبدا في تعلم مبادئ واساليب التسويق التقليدي والالكتروني.


بالإضافة الى عملية التعلم فإنه بمفرده لن يكسبك الخبرة بل الاستمرارية في التعلم والعمل والتجربة حتى تستطيع ان تنشئ اساليبك التسويقية الخاصة بك، وتكون قادرا على تحقيق أهدافك منها سواء كانت ربح مادي او خبرة في المجال، وحتى اذا اردت ان تقوم بإنشاء شركتك بعد سنوات من الخبرة في التسويق الالكتروني، فإنه يمكنك ذلك.


مع العلم انه التسويق ما زال اداة فقط للوصول لهدفك ليس سحرا او زر يكسبك الربح المادي فورا  او الشهرة فورا ولكن قد تنجح وقد فشل فالنجاح يكسبك الثقة والخبرة والفشل يكسبك التعلم، لذلك استمر واستمر حتى تصل.


وهذا يعطينا فكرة ان التسويق الالكتروني سلاح ذو حدين يحتمل المخاطرة النجاح والفشل، الفوز والخسارة، ولكي تقوم بالطريقة الصحيحة فالتخطيط الجيد نصف النجاح، قبل بداية اى شئ خطط له جيدا من كل الجوانب، اهدافك ويمكنك تطبيق قاعدة سوات للاهداف الصحيحة لتتمكن من وضع اهدافك بطريقة صحيحة والوصول اليها.


الملخص 

التسويق الالكتروني من العمليات التي لا غني عنها في اى عمل او خدمة في وقتنا الحالي مع تطور عالم الانترنت والتكنولوجيا للشركات واصحاب الاعمال الذين يريدون استهداف جمهورهم الخاص لتحقيق اهداف خاصة بها لذلك التسويق هو عملية مربحه مع وجود بعض المخاطر اذا لم يتم التخطيط الجيد لها.

هل التسويق الإلكتروني مربح؟ هل التسويق الإلكتروني مربح؟ تمت مراجعته من قبل Mohamed El-henawy في 12/22/2020 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: