lazy load

تنبؤات لخطط التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021 بواسطة المحترفين

تنبؤات لخطط التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي


قم بإعداد خطة التسويق الالكتروني الخاصة بك لعام 2021 

 مع بداية عام  2021  والاستعداد لكتابة خطة التسويق الالكتروني فمن الأفضل ان تري بعض التوقعات للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021 بواسطة المحترفين لضمان خطة تسويق جيدة وزيادة في الأرباح وكسب المزيد من العملاء.

#1 محرك بحث انستغرام يحسن من ظهورك.

- تحسين تجربة مستخدمي انستغرام.

في نوفمبر 2020 تم ذكر ان تطبيق الانستجرام سيصبح أسهل في عمليات البحث بالكلمات الرئيسية دون اللجوء الى علامات التصنيف، لذلك إذا أردت الظهور في عمليات البحث تعرف ما عليك " كتابة المنشورات والفيديوهات ذات الصلة والتي تحمل كلمتك الرئيسية"

- توصية

للاستفادة من هذا التحديث تأكد ان التسميات التوضيحية تتضمن كلماتك الرئيسية التي تستهدفها لمساعدة انستجرام في فهم ما تشاركه منشوراتك.

- على سبيل المثال 

إذا كنت تمتلك متجرا للأدوات الالكترونية فهناك عدة خطوات تضمن لك الظهور في نتائج البحث
1- اعرض كلمة أو اثنين من كلماتك الرئيسية في ملف التعريف (BIO)  
2- قم بنشر المحتوى الذي يتماشى مع طبيعة عملك فقط وتستهدف به جمهورك
3- إضافة كلمة رئيسية لاسمك مثل: ( 4Tech | Electronic Shop )
تلك الممارسات سوف تؤهلك بشكل كبير للظهور في محرك بحث انستجرام بشكل جيد.

- إضافة Instagram Reels  داخل انستجرام تنافس شعبية Tik Tok وهي شكل من الفيديوهات القصيرة من 15 ل 30 ثانية تلفت الانتباه وجذابة، ضمن تحسين تجربة مستخدمي انستغرام، ويري المسوقين انها سوف تستمر معنا في 2021 .

- توصية


لتواكب ما يدور في الساحة لا تقم بالبناء من جديد بل استكمل على ما هو موجود حتى إن لم تكن لديك الخبرة، فإذا كنت لا تدري كيف تستفيد من خاصية Instagram Reels  قم بعمل حساب على تيك توك وشاهد ما يتم نشرة ومن هم المؤثرين عليه وسجل ملاحظات وطبقها على ما تقدمه داخل Instagram Reels.

من خلال الأبحاث وجد أن شعبية الفيديوهات ذات الـ 15 ثانية تلقى رواجا عن تلك الـ 30 ثانية حتى أن المستخدم لا يحتاج إلى النقر على مشاهدة المزيد بس يراها كاملة، لذلك احرص على تقديم محتواك في خلال الـ 15 ثانية لتحصل على انتباه جمهورك.


ولا تنسي إضافة نص للفيديو حتى تزيد من مدة مشاهدة الفيديو بالإضافة إلى التسمية التوضيحية التي تقدم قيمة لمتابعيك فتجعلهم يتخذوا امراً (CTA) بحفظ الفيديو او مشاركته على الملف الشخصي وهذا سوف يحسن من محتواك وملفك الشخصي داخل خوارزمية الانستغرام، ويقدمه للظهور أكثر.

لكل المسوقين إذا احسنت استخدام هذين التحديثين، فسوف تحصل على عدد مقبول من المتابعين والذين يمكنك تحويلهم لعملاء محتملين لاحقا، لكن لن يحدث بين يوم وليلة بل بالاهتمام بالنقاط التي ذكرناها سابقا.

#2 الاتجاه نحو الفيديوهات القصيرة في Instagram

بوجود مميزات عديدة في الانستغرام الا ان الاتجاه نحو الفيديوهات القصيرة Instagram Reels أصبح في زيادة، واهمل التحديثات السابقة كما حصل في عام 2016 عندما أضاف الانستغرام القصص لمدة 24 ساعة قل ظهور المنشورات والآن وبعد تحديث  Reels قل الاهتمام بالقصص واصبح الاتجاه نحو فيديوهات الـ 15 حتى 30 ثانية، لضمان مواكبة التحديثات والحصول على حصتك من العملاء اهتم بإنشاء محتوى من فيديوهات Instagram Reels .


- أضف الحيوة والجاذبية على فيديوهاتك 

1. استخدم الموسيقي المناسبة مع محتواك والمناسبة مع فئة جمهورك المستهدف.
2. إضافة بعض النصوص الحيوية التي تزيد من تفاعل المستخدمين مع محتواك.
3. استخدام الذكاء العاطفي قم بالتحدث الى الكاميرا وكن على مقربة من متابعيك.
4. استخدم لقطات الشاشة " الاسكرين شوت " للإجابة على الأسئلة التي تصلك.
5. أسلوب الشاشة الخضراء لعرض بعض المحتوى قبل وبعد لإبراز عملك.

#3 الاتجاه نحو التجارة الالكترونية في ارتفاع

على النحو الحالي الذي نعيشه ومع وجود فيروس كورونا، اتجهت الكثير من الأعمال لتوفير منصات لها على الانترنت لبيع منتجاتها، حتى محلات البقالة في 2021 سوف تتمكن من تصفح بعض المنتجات أثناء تواجدك في منزلك وطلب التوصيل بدون ان تتحرك، فخسارة كبيرة لمن لم يبدا في تجارته الالكترونية.

ومع هذا التحول في التسوق الإلكتروني تاثرت به أيضا وسائل التواصل الاجتماعي مثل الانستجرام وفيس بوك حيث أضاف كل منهما متجرا بداخل التطبيق، وهذا يمكن أصحاب الاعمال من عرض منتجاتهم وخدماتهم للمزيد من كسب العملاء وزيادة الأرباح.
دعني اخمن لك اذا كان هناك صاحب صالة رياضية او يوغا واراد ان يزيد من عم

لائه وكسب المزيد من المشتركين، فسيكون من الأفضل له ان يبدا بتصوير فيديوهات لأداء بعض التمرينات وأوضاع اليوغا على منصات الفيديو المختلفة، فهذا من شأنه ان يكسبه شهرة ومصداقية وجودة والناتج من ذلك، بالطبع تعلم ذلك " كسب المزيد من المشتركين وزيادة في الأرباح "

- توصية 

لذلك من الأفضل اذا كنت تقدم منتج أو خدمة فالامر الأكثر أهمية هو ان تقدم باعلي جودة ومعايير مع مراعاة التكلفة وصافي الربح حتى لا تخسر اموالك، والاهتمام بجودة ومدة الفيديو في حين قمت بالتصوير.

- للاستفادة من تلك التحديثات والتطورات على وسائل التواصل يجب أولا أن تقوم بـ

1. دراسة جمهورك المستهدف ومعرفة متطلباته واحتياجاته والمحاولة لتلبيتها.
2. التفكير خارج الصندوق عند العمل على فيديو او إعلان حتى تكسب ميزتك بين المنافسين.
3. اختر أفضل منصات الفيديو المناسبة لعملك.
4. قم بتجميع معلومات اتصال عملائك للوصول إليهم في اقرب وقت.
5. اشترك في متجر فيس بوك وإنستغرام وقم بعرض منتجاتك/خدماتك عليهم.

#4 إعلانات إعادة الاستهداف لكسب عملاء مؤكدين

بالفعل بعد انشائك لموقعك ورفع المنتجات او الخدمات التي تقدمها لن يقوم كل زوار موقعك في المرة الاولى بالشراء او طلب احد خدماتك، ولكن بطريقة ما يمكنك ان ترجعهم لموقعك مرة أخرى حتى تجعلهم عملاء مؤكدين، هنا يأتي دور إعلانات إعادة الاستهداف والتي تعمل على جلب زوار موقعك وتحوليهم الى عملاء بالفعل، وهكذا تزيد من أرباحك السنوية.

- توصيه 

قم بتحسين تجربة المستخدم في موقعك من خلال سرعة/بطء تحميل موقعك، مشاكل في عمليات تسجيل الدخول والخروج، عمليات التوصيل والاسترجاع، صفحات الهبوط، ليضمن لك عميل مؤكط يظل في موقعك ولا يخرج منه بسبب المشاكل التقنية والفنية.

سيكون عام 2021 ملئ بالمفاجآت والتطورات فاستعد له جيدا حتى لا تسقط أرضاً، مع المزيد من التوفيق والنجاح لكل مجتهد في عمله.

تنبؤات لخطط التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021 بواسطة المحترفين تنبؤات لخطط التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021 بواسطة المحترفين تمت مراجعته من قبل Mohamed El-henawy في 12/07/2020 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: